مُصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة في نابلس واعتداءات على المُعلمين في الخليل

الإثنين 10 سبتمبر 2018
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة اقتحامات من قِبل قوات الاحتلال في عدة مناطق طالت منازل ومحال تجاريّة، فجر الاثنين 10 أيلول/سبتمبر، بالإضافة لاعتداءات على المُعلمين والطلبة في الخليل المحتلة صباحاً.

وفي هذا السياق، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على عدد من مُعلمي مدرسة الخليل الأساسيّة في البلدة القديمة، خلال تواجدهم في الدوام المدرسي، وحاولوا منع بعضهم من الوصول إلى المدرسة تحت تهديد السلاح.

كما اقتحم الجنود ساحات المدرسة وفتشوها، واعتدوا على المُعلمين الذين حاولوا منعهم بحجّة البحث عن أطفال ألقوا الحجارة عليهم، فيما تعرّض نحو (30) طالب للإصابة بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المُسيل للدموع، أثناء تواجدهم في الطابور الصباحي، ومنع الجنود وصول الإسعاف إلى المدرسة.

فيما تعرّض أحد المُعلمين للإصابة بكسر في اليد، واحتجز جنود الاحتلال مدير المدرسة عدنان دعنا، وتم اقتياده إلى حاجز (160) العسكري قرب المسجد الإبراهيمي، وتعرّض عدد من الطلبة في مُحيط المسجد للإصابة بحالات اختناق جراء استهدافهم بقنابل الغاز.


أما في نابلس المحتلة، فاقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدة عصيرة الشماليّة وشنّت حملة تمشيط وتفتيش، بالإضافة لاقتحام أحد المحال التجارية قرب دوّار دير شرف غربي مدينة نابلس ومُصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد