مصدر للبوابة: "الأونروا" حققت مع إدارات مدارس شمال لبنان حول أنشطة "وعد بلفور"

الجمعة 10 نوفمبر 2017
جانب من نشاط مدارس الشمال في مئوية بلفور
جانب من نشاط مدارس الشمال في مئوية بلفور

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت مصادر لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في شمال لبنان، أنّ زيارة وفد وكالة "أونروا" أمس الخميس 9 تشرين الثاني، لمدارس الوكالة في مخيّمي البداوي ونهر البارد، كانت ذات طابع تحقيقي، حول النشاطات التي أقيمت في تلك المدارس بذكرى مئوية "وعد بلفور" في الثاني من الشهر الجاري.

مصدر من إحدى مدارس مخيّم نهر البارد، أوضح لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ وفد الوكالة، أجرى تحقيقاً مع إدارة المدرسة ودور الكادر الإداري بالمشاركة أو بتسهيل نشاطات الطلّاب التي أقيمت في تلك المناسبة.

وأضاف المصدر، أنّ إدارة المدرسة ردّت على وفد "الأونروا" بالنفي، موضحةً له أنّ النشاطات قد أقامها الطلّاب و الفعّاليات الشعبية في المخيّمات، دون تسهيل أو مشاركة من الإدارة والكادر التعليمي.

يذكر أنّ عموم المدارس التابعة لوكالة "أونروا" على امتداد مخيّمات لبنان، قد شهدت عدّة أنشطة صاخبة، في ذكرى مئوية "وعد بلفور"  المشؤوم، تضمّنت تجمعات طلابية وخطب تثقيفيّة ورفع للأعلام الوطنية الفلسطينية وتوزيع منشورات في باحات المدارس، وذلك  ردّاً على قرار كانت قد أصدرته الوكالة، بمنع إقامة الأنشطة الوطنية و الإحيائية لذكرى الوعد المشؤوم في المدارس التابعة لها.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد