لبنان

أفاد مصدر مسؤول لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن الجيش اللبناني لم يناقش مع القيادة الفلسطينيّة في لبنان أي  قرار ينص على أنه سينتشر داخل مخيم المية والمية للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان بهدف سحب "المظاهر المسلحة".  

 وأضاف المصدر أن الجيش اللبناني نشر قواته وتموضع عند مداخل المخيّم، في ثلاث نقاط مقدمة من الأمن الوطني الفلسطيني، بهدف طمأنة أهالي المخيّم والجوار.

وعن المعلومات الصحفيّة التي أشارت إلى أن الجيش سيبسط سيطرته داخل المخيّم، أكّد المصدر أن لا صحة لهذه المعلومات، مشيراً إلى أنها تكهنات عاريّة عن الصحة.

 وكان  الجيش اللبناني قد تمركز منذ  يوم الثلاثاء 23 تشرين الأوّل/ أكتوبر عند مدخل مُخيّم الميّة وميّة واستلم حاجز قوّات   بحضور قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب  و ضبّاط في الجيش اللبناني ..

تجدر الإشارة إلى أنّ مُخيّم الميّة وميّة قد شهد اشتباكات عنيفة  في 15 من الشهر الجاري بين قوات الأمن الوطني الفلسطيني التابعة لحركة "فتح" وعناصر من تنظيم "أنصار الله"، بسبب إشكال فردي بين عنصرين من الطرفين،  تطورت إلى اشتباك استخدم خلاله  الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيّة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد