مخيم نهر البارد – طرابلس
 

شارك مئات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين بطرابلس شمالي لبنان في مظاهرة كبيرة، تضامناً مع أهلهم في الضفة الغربية االمحتلة التي وعدت أمس 4 شهداء، وتعبيراً عن استمرار رفض اللاجئين الفلسطينيين لخطة التسوية الأمريكية "صفقة القرن".

انطلقت  المظاهرة بعد صلاة الجمعة مباشرة، وسار المشاركون في الشارع العام للمخيم مرددين هتافات تنادي القيادة الفلسطينية الرسمية باتخاذ خطوات جدية في الرد على الإعلان الأمريكي للصفقة، وترسل تحيات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى إخوتهم في الضفة الغربية المحتلة، وتبعث برسائل الوحدة الوطنية الفلسطينية بين الفلسطينيين داخل فلسطين، واللاجئين خارجها.

كماردد المشاركون، في المظاهرة التي انتهت عند مدخل السوق القديم، شعارات تندد بـ  خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية، وتؤكد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، وسط دعوات إلى تصعيد العمل المقاوم.

 

وخلال المظاهرة التي تمت بدعوة من "الفصائل واللجنة الشعبية والحراكات والشيوخ، أكدت الفصائل واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد، في كلمة موحدة ألقاها الحاج ناصر سويدان، أهمية وضع استراتيجية لتوحيد الموقف الوطني الفلسطيني.

كما أكدت بعض الكلمات أن "صفقة القرن" هي مؤامرة تستهدف حق العودة، ويستلزم لمواجهة هكذا "مؤامرة" العمل على من أجل الوحدة الوطنية ونبذ الانقسام ووحدة البندقية.

وفي سياق آخر، دعا متحدثون في المسيرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا" إلى تحمّل مسؤولياتها وإعلان خطة طوارئ لمخيمات لبنان، مطالبين بإعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد