معرض للتراث الفلسطيني في البداوي إحياءً لذكرى النكبة الـ 69

الأحد 14 مايو 2017
معرض للتراث الفلسطيني في البداوي إحياءً لذكرى النكبة الـ 69
معرض للتراث الفلسطيني في البداوي إحياءً لذكرى النكبة الـ 69

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية، نظّم النادي الثقافي الفلسطيني العربي، في مخيّم البداوي، شمالي لبنان، معرضاً للصور والتراث وأعمال التطريز، تحت عنوان "معسكر النكبة"، شاركت فيه مؤسسات المجتمع المحلي من البدّاوي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وأهالي المخيّم.

أكّد رئيس النادي، أسامة العلي، على "حق الشعب الفلسطيني  في المقاومة، وأنّ قضية فلسطين تنتقل بين الأجيال، وإحياء ذكرى النكبة باقية في ضمير أحرار الأمة، وأن حق العودة أقرّته كل المواثيق الدولية، ولا يمكن أن ينتهي بالتقادم".

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسام موعد، إنّه "عندما نرمي حجراً أو نطلق رصاصة، أو حتى صاروخاً، نعلم بأنّ ذلك غير كافٍ لتحرير أرضنا من الغاصب الصهيوني، وإنما هو إصرار منّا على مقارعة عدونا وإبقاء جذوة مقاومته حية".

وأضاف "عندما نُحيي ذكرى النكبة في الخامس عشر من أيار من كل عام، بتراث وطننا وتاريخه وصوره ومشاهده، ونرفع الأعلام السوداء حزناً وغضباً وأعلام فلسطين تحدياً وتصميماً، ونخرج في مسيرات تحدياً وعنفواناً، نكون أبقينا الذكرى حيّة في نفوس الأجيال التي نعول عليها في معركة تحرير الوطن النهائي فلسطين".

وختم موعد قائلاً "ها هم الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، يصنعون ثورة وعصياناً يعجز عنهما كل من هم خارج القيود".

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد