معلم فلسطيني سوري يفوز بجائزة "أفضل معلّم في شمال لبنان لعام 2017"

الخميس 29 مارس 2018
مؤسسة التعاون تعلن أسماء الفائزين بجوائزها للعام 2017
مؤسسة التعاون تعلن أسماء الفائزين بجوائزها للعام 2017

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصل الأستاذ الفلسطيني السوري "عبد الكريم إبراهيم محمد الخطيب"، من أبناء مخيّم خان الشيح بريف دمشق، والقاطن في مخيّم نهر البارد، على الجائزة الأولى الصادرة من رام الله، كأفضل معلم متميّز في شمالي لبنان لعام 2017، نتيجة استخدامه لممارسات تعليمية مبتكرة وفعالة، بغية تحسين درجات الطالب وسلوكه، ومساعدته في التميّز والتفوّق.

وقالت المديرة العامة للمؤسسة تفيدة الجرباوي، في حفل توزيع الجوائز، أمس الأربعاء 28 آذار/مارس، في مدينة رام الله، إنّ "الهدف من هذه الجوائز، النهوض بدور المؤسسات الأهلية والفردية وتشجيع الإبداع والتميّز، وتمكين هذه المؤسسات من القيام بمسؤولياتها في مختلف القطاعات، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والخدمات الاجتماعية، كما في مجالات الشباب والرياضة وغيرها".

وأكّدت على "ضرورة التشجيع على التميز والإبداع في مختلف المجالات، وذلك من خلال فتح باب المنافسة الإيجابية، الأمر الذي يثبت اليوم، أننا نحاكي العالم في انتاج المعارف على المستوى العالمي في التميز".

الخطيب الذي يُدرّس حالياً في مدرسة المنارة للبنين التابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم نهر البارد، حاصل على إجازتين جامعيتين في اللغة العربية، واللغة الإنكليزية من جامعة دمشق.

وكانت "الأونروا" قد أعلنت أمس الأربعاء، بالشراكة مع مؤسسة تعاون العالمية، عن جوائزها الثمانية للعام 2017، في حفل تكريمي أقيم في البيرة، وعبر الفيديو كونفرس مع غزة وبيروت، حيث حصل على الجوائز مجموعة من المؤسسات الأهلية المتميزة والأفراد، وبحضور عدد واسع من الشخصيات الرسمية ومؤسسات أهلية بالإضافة إلى مختصين في مجالات التنمية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد