منتدى الروّاد الكبار يُكرّم نساء فلسطينيّات في الأردن

السبت 10 مارس 2018
خلال التكريم
خلال التكريم

الأردن - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كرّم مُنتدى الروّاد الكبار في الأردن، الخميس 8 آذار، مجموعة من النساء الرائدات في حفل لإحياء اليوم العالمي للمرأة، منهن أردنيّات وفلسطينيات، ما بين إعلاميّات ونقابيّات وفنانات وأكاديميّات وسياسيّات، حيث كرّمتهن رئيسة المنتدى هيفاء البشير.

واستعرض الحفل سيرة هؤلاء النساء كل في مجال تخصصها، منهن الفنانة التشكيليّة تمام الأكحل التي لجأت مع أهلها من يافا المحتلة إلى بيروت، وهي زوجة الفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شمّوط.

وفي مجال الأزياء، كرّم المنتدى انتصار الفرخ، وهي رائدة الي الزي التراثي الفلسطيني والأردني، وأنشأت جمعيّة الانتصار الخيريّة لخدمة مجتمع مخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن، إلى جانب تكريم سارة إبراهيم بركات التي شغلت منصب عضو المكتب التنفيذي للهلال الأحمر الفلسطيني، وسهام الدباغ رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية الأسبق.

وأشارت رئيس المنتدى هيفاء البشير، أنّ التكريم هو تحية للنساء اللواتي لم تكنّ يوماً الدرب أمامهن مُمهدة، لكنهن أبين أن يكنّ عابرات في الحياة بلا أثر أو مُهمّشات على رصيف الوطن، حيث قامت كل في مجالها وتركت بصمة لا تمحوها السنين، كوكبة مثل النجوم في سماء الحياة."

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد