فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صرّح وكيل دائرة الشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية ومنسقها العام، حسام عرفات، أنّ المنظمة ستتوجّه لمحكمة التحكيم الرياضية "الكاس" للاعتراض على قرار "الفيفا" الذي يقضي بالوقوف على الحياد في الطلب المُقدّم من فلسطين بشأن أنشطة الأندية "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبرت المنظمة أنّ القرار مُخالف لكل القوانين الدولية وقوانين "الفيفا" نفسها، وهو قرار سياسي بامتياز، وقال حسام عرفات أنّ مجلس الفيدرالية الدولية لاتحادات كرة القدم "الفيفا"، بهذا القرار خضع لضغوط الاحتلال.

كما نوّه إلى أنّ التدخلات والضغوط "الإسرائيلية" في هذه القضية لم تتوقف منذ البداية، حيث اتصل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جاني انفانتينو، في أيار من هذا العام، طالباً منه شطب الطلب الفلسطيني المقدم للاتحاد، بفرض عقوبات على ستة أندية رياضية تابعة للمستوطنات، وأنّه يبدو أنّ هذه التدخلات استمرت وتواصل حتى إصدار القرار الأخير من "الفيفا".

وأدان عرفات التصريحات الفظيعة التي صدرت عن رئيس الاتحاد انفانتينو، في أعقاب القرار، إذ اعتبر فيها الوضع القائم في الأراضي المحتلة بما فيها المستوطنات "ستاتيكو" قائم منذ عشرة آلاف عام، وهذه التصريحات جهلاً بتاريخ الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال، وتبرير وغطاء سياسي لأنشطة أندية المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد