سوريا

نظّم العشرات من أبناء مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، المهجّرين في مخيّم دير بلّوط شمالي سوريا، أمس الأربعاء 21 حزيران/ يونيو، وقفة لنصرة أهالي غزّة، ومطالبة السلطة الفلسطينية برفع العقوبات عن القطاع.

الوقفة التي جاءت ضمن حملة #ارفعوا_العقوبات عن قطاع غزّة، في الداخل المحتل وعدد من العواصم العربيّة ومدن العالم، رفع فيها أبناء اليرموك يافطات، كتب عليها " مخيّم اليرموك الذي عانى من الحصار يشعر بأهالي غزّة المحاصرين ..أبناء مخيّم اليرموك يطالبون السلطة الفلسطينية برفع العقوبات عن قطاع غزّة..غزّة في القلب".

وأكّد شبّان في "دير بلّوط" لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تفاعل أبناء اليرموك، رغم الظروف المأساوية التي يعيشونها في مخيّمات التهجير، مع القضايا الوطنيّة الفلسطينية، وبأن أهل اليرموك جزء لا يتجزّأ من الشعب الفلسطيني، رغم التهميش والتهجير والنكبات التي حلّت بهم.

يشار إلى أنّ نحو 656 عائلة فلسطينيّة، هجّرت من مخيّم اليرموك وبلدات جنوب دمشق، إلى الشمال السوري، وتعيش في مخيّمات " أعزاز ودير بلّوط" وسط واقع إيوائي وخدمي ومعيشي قاسٍ، وتهميش من قبل "منظمة التحرير الفلسطينية" ووكالة " الأونروا".




خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد