مواجهات واعتقالات في الضفة المحتلة واعتداء على شاب من مخيّم العرّوب

الخميس 02 اغسطس 2018
مواجهات واعتقالات في الضفة المحتلة واعتداء على شاب من مخيّم العرّوب
مواجهات واعتقالات في الضفة المحتلة واعتداء على شاب من مخيّم العرّوب
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الخميس 2 آب/أغسطس، تخلّلها اعتقالات ومُصادرة تسجيلات كاميرات واعتداء بالضرب، بالإضافة لاندلاع مواجهات جراء اقتحام المستوطنين شرقي نابلس.

وفي الخليل المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال فجراً على الشاب مالك إسحاق مساعفة (23) عاماً من مخيّم العرّوب شمالاً بالضرب المُبرح، أثناء مروره على حاجز "الكونتينر" العسكري شرقي مدينة بيت لحم، ما أدى إلى إصابته برضوض، ونُقل إلى إحدى المستشفيات لتلقّي العلاج.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المُحررين عبد الناصر عبد الحميد أبو مارية (22) عاماً، علاء جهاد علي صبارنة (21) عاماً وعبد الله محمد حمدي أبو مارية (20) عاماً، واستولت على مركبة الأسير المحرر جلال أحمد بريغيث في بلدة بيت أمر.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وصادرت تسجيلات كاميرات من محيط حديقة الحيوانات، ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة في منطقة خلّة نوفل، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المُسيل للدموع.

وخلال حملة الاقتحامات داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب إبراهيم عبد الكريم مسكاوي واعتقلوه قبل انسحابهم، فيما انتشر جنود الاحتلال في بلدة عزون شرقاً منذ ساعات منتصف الليل وحتى الفجر، وسط إغلاق لمداخل البلدة.

وطالت الاقتحامات جنين المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة "حماس" عدنان حمارشة في بلدة يعبد جنوباً، وصادرت مركبته الخاصة التي يستخدمها في التنقّل بسبب إعاقته وإصابته بشلل، وهو أسير سابق في سجون الاحتلال.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت فجراً الشاب سامي سالم الصباح (25) عاماً بعد مداهمة منزل والده في بلدة تقوع جنوب شرقي المدينة.

فيما اقتحم مئات المستوطنين منطقة قبر يوسف شرقي نابلس المحتلة، بحافلات انطلقت من حاجز بيت فوريك شرقاً، برفقة دوريّات جيش الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في شارع الحسبة وعمّان ومحيط قبر يوسف.

وأصيب خلال المواجهات المُصوّر معتصم سقف الحيط، بعد إطلاق النار عليه أثناء تغطية المواجهات، فيما احتجز الجنود خمسة شبان قرب الحسبة وأطلقوا قنابل الغاز والأعيرة المطاطيّة بكثافة، بالإضافة لاعتلاء أسطح المنازل.

وشهد اقتحام نابلس اعتقال الشاب أحمد النوري من شارع (10)، عقب اقتحام المدينة من جهة جبل الطور، كما أغلق الجنود طريق المربعة التي تربط نابلس ببلدة مادما والقُرى الجنوبيّة الغربيّة، وشدّدوا من إجراءاتهم على حاجز بيت فوريك شرقاً.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد