فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 3 تشرين الأول، واعتقلت عدد من الفلسطينيين خلال مداهمات لمنازلهم، كما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، وطالت الاقتحامات مخيّمات شعفاط، الدهيشة، الجلزون، الأمعري.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة واعتقلت مجموعة من "المستعربين" عدداً من الشبان، عُرف منهم مؤمن الدبس، عدي الضابط، سعيد الضابط، تحسين الرجبي.

وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة في مخيّم شعفاط عقب اقتحام قوات الاحتلال الاثنين من جهة الحاجز العسكري، أدت إلى إصابة عدد من أبناء المخيّم، من بين المصابين طفل برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في عينه، وشابين بالرصاص، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة بين المنازل، ورافق عملية الاقتحام تحليق لطيران الاحتلال، فيما فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول وخروج الأهالي من وإلى المخيّم والضواحي المحيطة به.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة ووادي شاهين، واقتحمت منزل الأسير أنس نواورة ومنزل محمد خليل أبو جلغيف، ومنزل الأسير المحرر أنس أبو فروة في منطقة وادي شاهين.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة مخيّمي الجلزون والأمعري للاجئين شمالاً وجنوباً، واعتقلت الشاب محمود الدشت من الأمعري، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان والجنود في مخيّم الجلزون أسفرت عن إصابة محمود أبو حمزة بعد الاعتداء عليه من جنود الاحتلال واحتجازه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد