شمال سوريا – خاص

أغرقت مياه الأمطار خيام اللاجئين الفلسطينيين في مخيمي البل 1 والبل- الصداقة في ريف حلب الشمالي، في أول موسم مطر يشهده فصل الشتاء الحالي.

وأكد مراسلنا في الشمال السوري أن المخيمين، اللذين يفتقدان إلى الخدمات الأساسية وأي بنى تحتية، يؤويان نحو 35 عائلة فلسطينية، بواقع 8 عائلات في مخيم البل 1  مهجرين من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، ونحو 25 – 30 عائلة في مخيم البل - الصداقة مهجرين من مخيمات اليرموك ودرعا وخان الشيح.

وناشد أهالي المخيمين، المجالس المحلية والمنظمات، بمساعدة اللاجئين وإمدادهم ببنى تحتية ومستلزمات تساعدهم في فصل الشتاء، خصوصاً وأن مياه الأمطار الأولى أثبتت أن قنوات تصريف المياه مغلقة، والطرق سيئة للغاية.

وتعاني خيام اللاجئين الفلسطينيين المهجرين إلى مخيمات الشمال السوري من تهتك شديد، يقلق هؤلاء اللاجئين وينذرهم بخطر انهيار الخيم فوق رؤوسهم مع موسم الأمطار والرياح، فيما لا يمتلك ساكنو الخيام أي وسيلة لرد الأمطار عن خيامهم، ولا حتى درء البرد القارس عن الشيوخ والأطفال في هذه المخيمات.

ويشتكي اللاجئون الفلسطينيون المهجرون إلى الشمال السوري من عدم اكتراث منظمة التحرير الفلسطينية أو السلطة أو سفارتها في أنقرة، والفصائل الفلسطينية ذات العلاقة الجيدة مع السلطات التركية، وكذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية بأحوالهم المأساوية التي يعانون منها منذ تهجيرهم الذي بدأ في عام 2016 إلى هناك، وعدم وجود أي مسعى فلسطيني لتغيير واقعهم المزري.


شاهد الصور 

 



 


 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد