نائب في المجلس التشريعي يُعلن عن خطوات مُرتقبة لدعم "الأونروا" ومنع انهيارها

الأحد 21 يناير 2018
نائب في المجلس التشريعي يُعلن عن خطوات مُرتقبة لدعم "الأونروا" ومنع انهيارها
نائب في المجلس التشريعي يُعلن عن خطوات مُرتقبة لدعم "الأونروا" ومنع انهيارها

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن خطوات عمليّة لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في أعقاب القرار الأمريكي بتخفيض المُساعدات التي تُقدّمها واشنطن لوكالة الغوث.

النائب أشرف جمعة أوضح أنّ ينوي تشكيل لجنة من رجال الأعمال وكذلك إنشاء صندوق وطني لدعم "الأونروا"، مُشيراً إلى أنّه تم التوافق مع شخصيات وقيادات وطنية من داخل فلسطين وخارجها بشكلٍ مؤقت لدعم الوكالة ومنع انهيارها.

وأضاف جمعة أنّ اللجنة تأتي لمحاولة إنقاذ "الأونروا"، وسيكون هناك تحركات جديّة كبيرة كونها مُتعلقة بالأمور الماديّة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل التي تتعلق باللجنة في غضون الـ (48) المُقبلة.

كما أشار إلى أنّ الاتصالات والمحاولات جارية من المعنيين لتشكيل "الصندوق الوطني لإنقاذ الأونروا"، المكوّن من رجال أعمال وجاليات مختلفة وقيادات فلسطينية وشخصيات اعتبارية متنوّعة، أعلنت عن موافقتها بالانضمام، منذ إعلان تشكيل اللجنة لإنقاذ "الأونروا" من الانهيار.

هذا ودعا جمعة المجلس التشريعي للانعقاد لوضع خطط واستراتيجيات لبحث هذه الأزمة، مُطالباً الإعلاميين ونُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الاهتمام بالأمر، ليصل الصوت للعالم، كما طالب كافة الفصائل بالخروج والتعبير عن غضبهم على قرار ترامب والإعلان عن إضراب الكل الفلسطيني والمُستفيدين بيوم مُحدد لمواجهة هذا القرار.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد