"نبع" تستكمل مشروع ترميم المنازل في حي الطيرة والأحياء المتضررة بـ "عين الحلوة"

الأربعاء 20 يونيو 2018
لبنان

وزّعت جمعية "عمل تنموي بلا حدود – نبع"، أمس الثلاثاء 19 حزيران/يونيو، دفعة مالية لحوالي 112 عائلة متضررة من الاشتباكات المسلحة الأخيرة في حي الطيرة بمخيم عين الحلوة، وذلك في إطار أنشطة مشروع "تحسين المأوى الذاتي للاجئين الفلسطينيين المتضررين مباشرة من الاشتباكات المسلحة في حي الطيرة والمناطق المجاورة".

كما أشارت الجمعية إلى أنّه "يجري الإعداد لاستكمال جدول التوزيع، ربطاً بمستوى التقدم في إنجاز أعمال الترميم من قبل الأسر".

ويذكر أن مجموع الدفعات التي تمت منذ بدء العمل في المشروع حتى اليوم، قد وصل إلى 619 عائلة تسلّمت الدفعة الأولى، أما الدفعة الثانية فقد شملت 437 عائلة.

وأوضحت الجمعية أنّ "عدد العائلات التي تسلمت كافة مستحقاتها المالية وأنهت بنجاح أعمال الترميم، قد بلغ 513 عائلة من أصل مجموع المنازل المستهدفة في المشروع والبالغ عددهم 777 منزل".

يُشار إلى أنّ اجتماعاً عقد، يوم الأربعاء 7 آذار/مارس الماضي، بعنوان "777، مشروع تحسين المأوى الذاتي للاجئين الفلسطينيين المتضررين مباشرة من الاشتباكات المسلحة في حي الطيرة والأحياء المجاورة"، شرحت خلاله جمعية بنع تفاصيل مشروع إعادة الإعمار، حيث تقوم "الأونروا" على إعمار المنازل التي تكبّدتها أضرار كبيرة، أما الجمعية تتولى العمل للتعويض على قسم من المنازل، أي ما يُعادل 777 منزل في حي الطيرة والأحياء المجاورة له.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد