مخيم عين الحلوة – صيدا
 

نظمت لجنة العمل الاجتماعي ومكتب المرأة التابعين لحركة فتح في مخيم عين الحلوة، أمس الإثنين، ندوة صحية في مقر "الأمل" للمسنين، حول فيروس" كورونا" بالشراكة مع مستشفى الراعي الطبي.

وحاضر في الندوة الأخصائية بالأمراض الداخلية والجرثومية المعدية، الكتورة غنوة الدقدوقي، حيث شرحت أسباب الإصابة بهذا الفيروس وعوارضه وكيفية الوقاية منه، بهدف المساهمة في نشر ثقافة طبية في المجتمع لتجنب الإصابة بالفيروس قدر المستطاع.

 

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس "كورونا"، ليصبح إجمالي عدد المصابين 13.

وأوضحت الوزارة في بيان، أمس الإثنين، أن "الحالات الجديدة هي لأشخاص مخالطين لمصابين سابقين وكانوا موضوعين في الحجر الصحي، وهم حالياً موجودون في غرف العزل بمستشفى الحريري الحكومي ببيروت الجامعي وحالتهم مستقرة".

وناشدت الوزارة "جميع الوافدين من الدول التي تشهد انتشاراً محلياً للفيروس، التقيد التام بتدابير العزل المنزلي، عند ظهور أي عوارض عليهم".

وفيما يتعلق بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، السبت الماضي، إقفال جميع المدارس والمؤسسات التربوية التابعة لها حتى 9 من الشهر الحالي، كإجراء وقائي من انتشار الفيروس، والتزاماً بقرار وزارة التربية اللبنانية.

وكان مدير قسم الصحة التابع لـ "أونروا" في لبنان، الدكتور عبدالحكيم شناعة، كشف لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، خلال لقاء سابق، أن الوكالة ستشرع في حملة توعوية واسعة في جميع المراكز التابعة لها بدءاً من مطلع الأسبوع الماضي.

وأضاف أن أي حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس سيجري نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

وأشار إلى أن "أونروا" على تنسيق دائم ومتواصل مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية، موضحاً أنه جرى تشكيل غرفة طوارئ بين جميع أقسام الوكالة.

وفي 22 شباط/فبراير الماضي، أعلن لبنان تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس، ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض في المخيمات الفلسطينية أو في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بلبنان.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد