وزارة الإعلام تُعلن الأربعاء المُقبل يوماً لنصرة القدس

الأحد 03 ديسمبر 2017
وزارة الإعلام تُعلن الأربعاء المُقبل يوماً لنصرة القدس
وزارة الإعلام تُعلن الأربعاء المُقبل يوماً لنصرة القدس

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت وزارة الإعلام في حكومة التوافق الفلسطينية، نداء عاجل لوسائل الإعلام الشقيقة والصديقة لنصرة القدس، بفعل نوايا الانقلاب الأمريكي على القانون الدولي والمس بوضع المدينة المحتلة، والتلويح بنقل سفارة الولايات المتحدة إليها، واعتبارها عاصمة "أبديّة وموحّدة" للكيان الصهيوني.

وحثّت الوزارة الأطر الإعلامية العربية والدولية الرسمية والخاصة على إطلاق جهد موحّد يسبق خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يؤكد أنّ تغيير الوضع القانوني للقدس يُمثّل انقلاباً على الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ويمنح الضوء الأخضر لتنفيذ تطهير عرقي شامل في المدينة، ويُعد سابقة ستشعل المنطقة بأسرها.

كما دعت الوزارة مجلس وزراء الإعلام العرب لعقد اجتماع عاجل وخاص بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة، وحثّت وزراء الإعلام في منظمة المؤتمر الإسلامي على إنقاذ المدينة والدعوة لحراك إعلامي يُبيّن خطورة الموقف الأمريكي المُنحاز للاحتلال والمخالف للقانون الدولي.

ودعت كذلك لاعتبار يوم الأربعاء القادم 6 كانون الأول يوماً إعلامياً لنصرة القدس والاحتجاج على الانحياز الأمريكي للكيان، والتنكر للحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية والمسيحية في المدينة، وتجاهل القانون الدولي والاستهتار بقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ما يعني عملياً إشعال فتيل حرب دينية وتكرار لـ "وعد بلفور" الأسود.

كما حثّت الوزارة الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة على التظاهر قبالة البيت الأبيض بالتزامن مع خطاب الرئيس الأمريكي، رفضاً للنوايا الظالمة، التي لا تستهدف القدس فحسي، بل تطال مشاعر كل فلسطيني وعربي ومسلم، على حد قول الوزارة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد