فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرى وفد طبي فلسطيني أوروبي من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا-فرع فرنسا"، سلسة عمليات جراحية نوعية لمرضى في قطاع غزة بمستشفيات الشفاء وناصر والأندونيسي، بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين "PCRF".

في هذا السياق قال الدكتور أحمد أبو ندى مدير مكتب غزة لتجمّع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، أنّ الوفد مكوّن من طبيبين يرأسهم الطبيب نزار بدران، استشاري جراحة المسالك البولية، والطبيب رؤوف السلطي، استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال.

وأوضح أبو ندى أن الوفد شارك في أعمال المؤتمر السابع الذي نظمته كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة بعنوان "إدارة الأزمات والطوارئ الصحية في  قطاع غزة"؛ بأوراق علمية تضمنت دور التجمع في إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً أهمية هذه الوفود.

كما سيلتقي الوفد مجموعة من الأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في جامعات غزة.

يُذكر أنّ "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2008، ويعدّ أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن إنشائه العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في القطاع خلال العدوان الصهيوني الأخير صيف 2014.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد