وقفة أمام السفارة الفلسطينية في بيروت للمطالبة برفع العقوبات عن غزة

الخميس 14 يونيو 2018
وقفة أمام السفارة الفلسطينية في بيروت للمطالبة برفع العقوبات عن غزة
وقفة أمام السفارة الفلسطينية في بيروت للمطالبة برفع العقوبات عن غزة
لبنان

شاركت  مجموعة من الناشطين الفلسطينيين، ظهر اليوم الخميس 14 حزيران/يونيو، في وقفة أمام سفارة السلطة الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة برفع العقوبات عن غزّة، و دعماً لمتظاهري رام الله المحتلة في وجه قمع الأجهزة الأمنيّة التابعة للسلطة الفلسطينية، الذي تعرضوا له في مسيرة #ارفعوا_العقوبات. 

المشاركون في الوقفة، رفعوا لافتات كُتبت عليها أسماء المخيّمات الفلسطينية في لبنان، بالإضافة إلى عبارات طالبوا من خلالها السلطة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزّة.

كما وجّه المشاركون رسالة مكتوبة إلى سفير السلطة لدى لبنان أشرف دبور، جاء فيها: "كنّا نريد مشاركتك شعورنا المرير حول ما يحصل في غزة، ولعلّك أكثر من يعرف معنى الحصار، فأنت ابن مخيّم تل الزعتر الصامد". متابعين: "ها هي أصوات بعض الأحرار في المخيّمات التي تعاني الحصار من نوعٍ آخر أيضاً قدموا ليقولوا #أوقفوا_العقوبات وكونوا مع شعبكم".

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من التحركات داخل فلسطين وخارجها لمساندة مسيرات العودة الكبرى، والمطالبة برفع الحصار والعقوبات المفروضة على قطاع غزة، بالإضافة إلى رفض نهج القمع الذي تتبعه السلطة مع المتظاهرين الذين خرجوا في رام الله لمطالبة السلطة برفع العقوبات التي تفرضها على غزة منذ عام.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد