حريق يلتهم منازل "البركسات" بمخيّم النيرب ولا أضرار بشرية

الأربعاء 15 ابريل 2020
خاص

 

مخيم النيرب – حلب

 

التهم حريق ضخم نحو 5 منازل من ذات الأسقف المعدنية "بركسات" في مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب شمالي سوريا، وأتى على محتوياتها بالكامل، ولم يؤدي الحريق إلى وقوع ضحايا بين السكّان.

وقال أحد أهالي المخيّم في حديث لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين": إنّ الحريق اندلع نتيجة التمديدات الكهربائيّة العشوائيّة، موضحاً، أنّ التمديدات عادةً في منازل "البركسات" يجري تثبيتها عبر أطر خشبيّة كي لا يجري تثبيتها مباشرة على السقف المعدني، وهو ما يؤدي إلى حرائق جرّاء الحرارة العاليّة الناتجة عن ضعف الكابلات المستخدمة والتي تؤدي إلى احتراق الخشب.

وأشار مُحدثنا، إلى أنّ هذا الحريق ليس الأوّل من نوعه الذي ينشب في منازل "البركسات" في المخيّم، حيث اندلع حريق في ربيع العام 2019 الفائت نتيجة ماس كهربائي، التهم نحو 4 منازل.

الجدير بالذكر، أنّ منازل " البركسات" ذات الأسقف المعدنية، يعود تاريخها إلى تأسيس المخيّم عقب نكبة فلسطين عام 1948، وهي المنازل الأولى التي عاش فيها اللاجئون عقب وصولهم إلى المخيّم، الّا أنّ وجودها قد انحسر بشكل كبير إثر التطور العمراني الذي شهده المخيّم خلال عقود ما بعد النكبة، واقتصر سكنها على الأسر الأكثر فقراً.
 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد