أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزّة"، بأنّ طائرات الاحتلال الحربيّة من نوع "أف 16" قصفت فجر اليوم الخميس الشارع العام لمُخيّم جباليا من دوار "الشهداء الستة" وحتى بركة أبو راشد بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ الارتجاجيّة.

وأضاف مراسنا أنّ الغارات كانت عنيفة ومتزامنة وتسببت بدمارٍ هائل في منازل اللاجئين المُحيطة والبنى التحتيّة في المنطقة.

ومساء أمس الأربعاء، استشهدت طفلة في قصفٍ صهيوني استهدف شارع السكّة في مُخيّم جباليا للاجئين، حيث أطلقت طائرات الاستطلاع صاروخاً صوب مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين ما أدى لاستشهاد طفلة (١٢ عاماً) وإصابة عدد آخر ونقلوا جميعاً إلى المستشفى الأندونيسي.

وخلال نهار الأربعاء، قصفت طائرات الاحتلال عدّة منازل وأراضٍ زراعية في أربع مُخيّمات للاجئين وهي: مُخيّم جباليا، ومُخيّم النصيرات، ومُخيّم دير البلح، ومُخيّم الشابورة في رفح، حيث تم الإعلان عن استشهاد 12 فلسطينياً في غاراتٍ منفصلة يوم الأربعاء في مدن ومُخيّماتٍ متفرّقة من القطاع.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الاستهداف المتكرر لمُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة يتسبّب بأضرارٍ كبيرة على المدى البعيد، لا سيما وأنّ المنازل ملاصقة لبعضها البعض في المُخيّمات، والمساحات ضيّقة للغاية، أي أنّ القصف يتسبّب بتدمير عشرات المنازل في آنٍ واحد جزئياً أو كلياً، وفي تدمير البنى التحتيّة الهشّة داخل جميع المُخيّمات الثمانية في القطاع.

150521_BT_00 (23).jpg
مخيم الشاطئ 

وبلغ عدد شهداء جرّاء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة لليوم الحادي عشر على التوالي 227 شهيداً، بينهم 64 طفلاً و38سيدة و17مسناً، وأصيب أكثر من 1630 فلسطينياً بجراحٍ مختلفة منها أكثر من 55 إصابة شديدة الخطورة و400 إصابة في الأجزاء العلوية و153 إصابة بالرأس.

وقالت وزارة الصحة إن 470 طفلاً و310 سيدات أصيبوا بجراح متفاوتة منذ بدء العدوان

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد