عشية يوم الطفل الفلسطيني..

تقرير: الاحتلال اعتقل (9000) طفل فلسطينيّ منذ عام 2015

الإثنين 04 ابريل 2022

 

أفاد نادي الأسير الفلسطينيّ، اليوم الاثنين 4 أبريل/ نيسان، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أكثر من (9000) طفل /ة فلسطينيّ/ة منذ عام 2015، وحتّى نهاية شهر آذار/ مارس 2022.

وأوضح النادي في تقريرٍ له بمُناسبة يوم الطّفل الفلسطينيّ الذي يصادف الخامس من نيسان من كل عام، أنّ نحو (160) قاصراً يقبعون في سجون (عوفر والدامون ومجدو)، وسلطات الاحتلال اعتقلت نحو (19 ألف) طفل (أقل من عمر 18 عاماً) منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000، من بينهم أطفال بعمر أقل من عشر سنوات.

ولفت النادي إلى أنّ سياسة اعتقال الأطفال تشكّل إحدى السياسات الثابتة التي ينتهجها الاحتلال، وتتركّز عمليات اعتقالهم في البلدات والمناطق القريبة من المستوطنات المقامة على أراضي بلداتهم، وكذلك المُخيّمات والقدس، وإن ما تم مقارنة نسبة اعتقالات الأطفال بين المحافظات، سنجد أنّ الجزء الأكبر من المعتقلين الأطفال هم من القدس.

وأشار النادي إلى أنّ الإحصاءات والشهادات الموثّقة للمعتقلين الأطفال؛ تؤكّد أنّ غالبية الأطفال الذين تم اعتقالهم تعرّضوا لشكل أو أكثر من أشكال التّعذيب الجسدي والنّفسيّ، عبر جملة من الأدوات والأساليب الممنهجة المنافية للقوانين، والأعراف الدولية، والاتفاقيات الخاصة بحقوق الطّفل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد