أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا عن فتح باب التقديم لمنحة دراسية مقدمة من مؤسسة "UNRWA USA National Committee". وتستهدف المنحة الطلاب الفلسطينيين اللاجئين المسجلين لدى الوكالة، والذين تم قبولهم في الجامعات السورية الحكومية للعام الدراسي 2024/2025.

وتشترط المنحة بحسب إعلان الوكالة، أن يكون الطالب من اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى "أونروا"، وأن يكون قد تخرج من الثانوية العامة في العام الدراسي 2023/2024 بمعدل لا يقل عن 90%.

كما يجب أن يكون الطالب قد حصل على قبول في إحدى الجامعات الحكومية السورية أو البرامج العادية، مع تقديم كافة الوثائق الثبوتية المطلوبة.

وأكدت "أونروا" أن أولوية الحصول على المنحة ستُمنح للطلاب ذوي الظروف الخاصة أو الاحتياجات العامة، بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي والمعيشي.

وحول المستندات المطلوبة يتعين على المتقدمين للمنحة تقديم المستندات التالية: (صورة عن البطاقة الشخصية، صورة عن الشهادة الثانوية العامة، صورة عن الهوية الخاصة ببرنامج اللاجئين، تعبئة أي أوراق ثبوتية أخرى مبينة في الطلب الإلكتروني).

وحول فترة التقديم، أشارت "أونروا" أنّه يمكن للطلاب الراغبين بالتقديم للمنحة تعبئة الطلب حتى يوم الخميس 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من خلال الرابط الإلكتروني.

كما شددت الوكالة، على ضرورة استكمال كافة الوثائق المطلوبة عند تقديم الطلب، مؤكدة أن الطلبات غير المكتملة لن تُقبل.

 كما دعت الوكالة الطلاب إلى التواصل معها للاستفسارات عبر الأرقام المخصصة والبريد الإلكتروني، حرصاً على تذليل أي صعوبات قد تواجههم خلال عملية التقديم. وذلك عبر: الهاتف: 0116133035-364/0958001923 والبريد الإلكتروني: BA.ISMAIL@UNRWA.ORG

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد