من الأرشيف

فعّاليات مركزيّة في الخان الأحمر بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
من الأرشيف
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة 
بدأت في قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدّس المحتلّة، تحضيرات لفاعليّات مركزيّة ستقام  في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف يوم غد الخميس 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، وذلك تضامناً مع أهالي القريّة المهددة بالهدم، ومع عموم أهالي مدينة القدس ضد الإجراءات الصهيونية.

الفعّاليّات التي ستشارك فيها مؤسسات متعددة، ستجري بالتزامن مع فعّاليات شعبيّة في عدّة مواقع فلسطينية مهددة بالهدم، ومنها كفر قدوم وجبل الريسان والمزرعة الغربيّة وكذلك في القدس المحتلّة، وفق ما قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عسّاف في حديث لإحدى الإذاعات المحليّة.

وأشار عسّاف، إلى فعاليات دوليّة  ستنطلق في أوروبا باسم حركة التضامن، وستشارك فيها مؤسسات وأحزاب ونقابات وبرلمانيين أوروبيين، وستم خلالها إطلاق موقع التضامن مع الخان الأحمر على موقع " فيسبوك".

يُشار، إلى أنّ  ما تُسمى بـ "المحكمة العليا الاسرائيلية"، كانت قد أصدرت في 24 أيار/مايو من العام الجاري، قراراً يقضي بهدم تجمع الخان الأحمر "أبو حلو"، الذي يقطنه 35 عائلة بدوية، ومدرسة الإطارات شرق القدس المحتلة، وترحيل سكان التجمع إلى "بوابة القدس" في بلدة العيزرية، وذلك ضمن سياسة قضم الأراضي والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد