مُخيّم الدهيشة: تمديد توقيف أسير فلسطيني وتجديد أمر اعتقال إداري لآخر

الخميس 08 اغسطس 2019
وكالات

 

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

مدّدت سلطات الاحتلال توقيف أسير فلسطيني، من مُخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المُحتلة، وجدّدت أمر الاعتقال الإداري بحق أسير آخر من المُخيّم.

في التفاصيل، قالت عائلة الأسير محمد يوسف الزغاري (27) عاماً، من مُخيّم الدهيشة، إنّ سلطات الاحتلال مددت توقيفه حتى 15 أيلول/سبتمبر المُقبل.

ونظرت المحكمة العسكريّة لدى الاحتلال في لائحة الاتهام المُقدّمة من قِبل النيابة العسكريّة الصهيونية، وقررت رفض الاستئناف المُقدّم من قِبل مُحاميه بالإفراج عنه بعد قضائه عامين قيد الاعتقال الإداري.

يُشار إلى أنّ الأسير الزغاري اعتُقل ثلاث مرات، أوّلهما كان لم يتجاوز من العمر (18) عاماً، وأمضى أكثر من (5) سنوات في سجون الاحتلال.

هذا وجدّدت سلطات الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال إبراهيم الأفندي (29) عاماً من سكان مُخيّم الدهيشة، للمرة الرابعة على التوالي لمدة ثلاثة اشهر.

وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقال الأسير الأفندي بتاريخ 15/02/2018، على حاجز "الكونتينر" أثناء عودته إلى منزله.

وبعد أسبوع من اعتقاله، أصدرت سلطات الاحتلال بحقّه قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، بحجّة أنّ له ملف سري، وجددت له الأمر الإداري لمرة ثانية وثالثة، حيث أمضى عام ونصف العام حتى الآن قيد الاعتقال الإداري.

ومن الجدير بالذكر أنّ الأسير الأفندي اعتُقل سابقاً مرتين، وتعرض خلال اعتقاله الأول بعمر (18) عاماً لتعذيبٍ شديد على يد المُحققين في مركز تحقيق "عوفر"، وأمضى عامين في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد