اللجنة الشعبيّة بعسكر القديم تؤكد خلو المخيم من أي إصابات بـ "كورونا"

السبت 11 ابريل 2020
متابعات


مخيم عسكر القديم - نابلس المحتلة 

قالت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم عسكر القديم في نابلس بالضفة المحتلة، إنّه "ومن مبدأ الشفافيّة والمصداقية نود إعلام أهلنا في المُخيّم أنّ نتيجة العينة التي أخذت لأحد شبّان المُخيّم كانت سلبيّة أي غير حاملة للمرض".

وأوضحت اللجنة في تصريحٍ لها أنّ "الشاب غير مُصاب بالفيروس ولكن يجب عليه الالتزام بالحجز الصحي لمدة ١٤ يومًا في البيت أخذًا بالأحوط".

ودعت اللجنة كافة "الصفحات الإلكترونية لتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومات وعدم نشر الأخبار الهادفة لنشر الرعب والخوف والذعر بين الناس فنحن في هذه الفترة أحوج لان نكون يد واحدة".

وطالبت اللجنة، الخميس الماضي، كافة سكّان المُخيّم بـ الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى منعًا لتفشي فيروس "كورونا"، وخصوصاً العمال القادمين من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وشددت أنه لم تسجل حتى اللحظة أي إصابة بفيروس "كورونا" في المخيم، داعية إلى تقصي الحقائق وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والصحيحة.
 وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الطوارئ في مُخيّم عسكر القديم البدء بـ خطة طوارئ تنفيذًا لحالة الطوارئ المعلنة في الضفة الغربية المحتلة مع تفشي فيروس "كورونا" . 
وأوضحت اللجنة أنّه "تم الاتفاق على اقامة نقاط تفتیش على جمیع مداخل ومخارج المُخیّم من أجل ضبط حركة الأھالي ومنعًا لتھریب العمَّال للداخل المحتل" بحسب تعبيرها. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد