خطة لمنع التكدس في عيادة "أونروا" بمخيم المغازي وقايةً من "كورونا"

الإثنين 20 ابريل 2020
متابعات

 

مخيم المغازي – قطاع غزة

 

قالت اللجنة الشعبية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة: إن هناك خطة لمنع التكدس والازدحام وأخذ الاحتياطات اللازمة من عدم التقارب والتباعد المكاني داخل عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المخيم.

جاء ذلك ضمن بيان للجنة حول لقاء جمع رئيسها تامر التلباني بمديرة عيادة الوكالة في المخيم، أضافت فيه: بأن "ما يجري على بوابة العيادة هو فرز للحالات من أجل منع الازدحام وتنظيم العمل، مع التأكيد على استمرار التحويلات الطبية سارية المفعول".

 وأشار البيان إلى  أن عيادة الأسنان تعمل للحالات الطارئة فقط مع تعليق بعض الخدمات غير ضرورية وغير الطارئة لمنع الازدحام.

تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة سابقة أعلنت عنها وكالة "أونروا" لمنع الازدحام في عيادتها، وتحويل مرضى الجهاز التنفسي إلى عيادات خاصة بهم أنشئت في 17 مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، وذلك ضمن خطة الطوارئ الوقائية من وصول فيروس كورونا إلى المخيمات.

ورغم تأكيد  الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع  أشرف القدرة عدم كشف أي حالة مصابة بالمرض داخل التجمعات السكنية في قطاع غزة، إلا أن مخاوف وصول الفايروس لداخل القطاع ولا سيما المخيمات الثمانية فيه تتعزز بشكل أكبر في ظل تردي المنظومة الصحية بشكل في غزة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 13 عاماً، وعدم قدرتها على مجابهة أي وباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد