وزير الصحة: إصابة بـ "كورونا" في مخيم برج الشمالي ومتابعة حالتين في شاتيلا

الإثنين 29 يونيو 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، اليوم الإثنين، تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي في مدينة صور، ومتابعة حالتين في مخيم شاتيلا ببيروت.

وقال حمد، في تغريدة على "تويتر": "الترصد الوبائي اليوم 29 حزيران أظهر وجود حالة مجهولة المصدر في ​طرابلس​ المينا، حالة تعود لسوري في ​مخيم البرج الشمالي​ في صور، حالتان تعودان لسوريان في صيدا، 3 ​حالات​ تعود لسوريين في ​الجية​ و​كترمايا​، حالة لسوري في ​مجدل عنجر​".

11.png

ووفق صفحة "البرج الإخباري"، المختصة بشؤون مخيم برج الشمالي، فقد تم التواصل مع إدراة الكوراث في قضاء صور حول حالة "كورونا" التي ذكرت أنه "أثناء مغادرة السيدة إلى المصنع، متجه إلى سورية، تبين إصابتها بفيروس "كورونا"، وبالسؤال عن مكان إقامتها السابق أبلغتنا بانها من مخيم البرج الشمالي".

لفتت الإدارة إلى أن فريقاً من وزارة الصحة سيحضر إلى المخيم بهدف أخذ عينات عشوائية من المخيم.

إلى ذلك، أضاف وزير الصحة أنه تجري متابعة لمصابيْن في مخيم شاتيلا.

وتناقلت، مساء أمس، الأحد، رسالة من دكتورة الصحة العامة في عيادة "أونروا" في  المخيم، ندى معروف، نصها: "يؤسفني أن أبلغكم أنه تم اكتشاف أول حالة "كورونا" بمخيم شاتيلا".

وأشارت إلى أنه جرى نقل المريضة، وهي فلسطينية من لبنان، إلى مركز سبلين للمتابعة والعلاج.

وشددت معروف على ضرورة الأخذ بإجراءات الوقاية من الفيروس، مطالبة الأهالي بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والابتعاد عن التجمعات وعدم الحضور إلى عيادة الوكالة إلا للحالات الطارئة دون اصطحاب من ليس له خدمة في العيادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد