وحدة صهيونية خاصة تختطف قيادياً من مُخيّم الدهيشة

الجمعة 03 يوليو 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت وحدة صهيونية خاصة –مستعربون- مساء أمس الخميس 2 تموز/ يوليو، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نضال نعيم أبو عكر (52 عاماً)، وهو من سكّان مُخيمّ الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ "أفراد الوحدة كانوا يرتدون الزي المدني وكمنوا للقيادي أبو عكر أثناء تواجده بالقرب من مستشفى الكاريتاس للأطفال شمال المدينة، واختطفوه ونقلوه إلى جهةٍ مجهولة".

يُشار إلى أنّ أبو عكر يعتبر أحد أبرز القيادات الميدانية والنشطاء البارزين في العمل التطوعي بيت لحم، وأحد المطلوبين الدائمين لجيش الاحتلال، إذ أمضى في سجون الاحتلال قرابة 16 عاماً نصفها قيد الاعتقال الاداري.

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا" أكثر مما عليه الآن داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفشي في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثةٍ حقيقيةٍ ستحدث داخل المُخيّمات في حال استمرت هذه المداهمات والاعتقالات المُتكرّرة.

وفي هذا الصدد، قال نادي الأسير في بيانٍ سابقٍ له، إنّ "عدد حالات الاعتقال وصلت منذ بداية انتشار الوباء في شهر آذار/ مارس الماضي، قرابة 900، كان من بينها مرضى وجرحى وأطفال ونساء".

وعبَّر النادي "عن بالغ قلقه مع استمرار الاحتلال بتجاهل المطالبات المحلية والدولية حيال الإفراج عن الأسرى لاسيما المرضى والنساء والأطفال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد