تشديد الاغلاق على مُخيّم الجلزون بعد تسجيل إصابة بفيروس "كورونا"

الأربعاء 08 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، مساء أمس الثلاثاء 7 تموز/ يوليو، تشديد الاغلاق على مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" داخل المُخيّم.

وأوضحت غنام في بيانٍ لها، أنّ "الإصابة المكتشفة قد خالطت عدد كبير من سكّان المُخيّم"، لافتةً إلى أنّ "طواقم الطب الوقائي تعمل على تتبع خريطة المخالطين وحصرها".

وناشدت غنام "كافة السكّان وجميع المخالطين بضرورة اتباع التعليمات والبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة".

كما أكَّدت غنام في بيانها، على أنّ "عملية إغلاق المُخيّم جاءت بالتنسيق مع اللجنة الشعبية وكافة فعاليات المُخيّم حفاظاً على حياة السكّان".

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينية بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، كما تم تسجيل وفاة سيدة سبعينية قبل أيام في مُخيّم الفوار، وأمس الثلاثاء تم الإعلان عن وفاة رجل مسن من ذات المُخيّم، ما ينذر باقتراب الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان.

ودعت اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة في مناسباتٍ عدّة حكومة السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد