ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مُخيّمات الضفة إلى 909

الأربعاء 22 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 22 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية".

ونشرت الوزارة توزيع الإصابات الجديدة في بيانٍ لها، وكانت كالتالي: "مدينة القدس 186، ومدينة الخليل 60، وحلحول 16، وبيت أولا إصابة، ويطا 6، وتفوح 3، وبني نعيم 3، ودورا 27، والظاهرية إصابة، والريحية 8، وبيت أمر 4، بيت كاحل إصابتان، وترقوميا 4، وسعير إصابة، ومُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين إصابتان، والشيوخ إصابتان، وصوريف 3، ونوبا إصابة، وبيت عوا 3، وخاراس إصابتان، وإذنا 5، وفي محافظة طولكرم إصابة في عتيل، ومحافظة بيت لحم (8): مدينة بيت لحم 5، والدوحة 3، وفي محافظة نابلس 6 إصابات في المدينة، وإصابة واحدة في قطاع غزة".

وبيّنت الوزارة أنّ "16 مصاباً موجودون في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي"، مُشيرةً إلى أنّها "أجرت 3598 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها بالفايروس".

وأعلنت الوزارة في ختام بيانها، أنّ "العدد الكلي للحالات النشطة بلغ 9088، وعدد حالات التعافي 2124، وعدد حالات الوفاة 67".

يُشار إلى أنّ هذا اليوم شهد انخفاضاً في عدد الإصابات المُسجلة في المُخيّمات الفلسطينية بالضفة مقارنة بيوم أمس الثلاثاء الذي سُجل فيه (85) إصابة في عدّة مُخيّمات، وبعد تسجيل الإصابتين الجديدتين في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين يرتفع العدد الإجمالي للمُصابين في مُخيّمات الضفة إلى (909) إصابة، وهناك ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد