القدس 29
دمشق 33
بيروت 29
عمان 31

خبر : التربية والتعليم تُعلن عن المصادقة على أول قانون فلسطيني للتربية والتعليم

السبت 08 أبريل 2017

التربية والتعليم تُعلن عن المصادقة على أول قانون فلسطيني للتربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق صبري صيدم، السبت 8 نيسان، عن مصادقة وتوقيع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على أول قانون فلسطيني للتربية والتعليم.

واعتبر صيدم في بيان صدر عن الوزارة، أنّ القانون "إنجاز وطني وتاريخي على مستوى القطاع التعليمي، ويُشكّل نقلة نوعية إضافية في النظام التربوي".

كما أكّد الوزير صيدم على أنّ هذا القانون، الذي يستبدل القوانين العربية المعمول بها، سيُشكّل إضافة نوعية على صعيد التعليم في فلسطين، وهو تعزيز لمسيرة التطوير التي تقودها الوزارة، ويؤسس لمرحلة جديدة من مشاركة وانخراط المجتمع ومؤسساته في مسيرة التربية والتعليم، بالإضافة إلى تعزيز العمل التربوي برمّته، ويُعد مرجعية واضحة لكافة العاملين في السلك التربوي وللمهتمين والقانونيين والباحثين وغيرهم.

يُشار إلى أنّ التعليم في أراضي السلطة الفلسطينية، خاضع لمجموعة قوانين وتعديلات عربية وفلسطينية وأخرى تابعة للاحتلال، تشمل قانون المعارف رقم (1) لسنة 1933 وتعديلاته المعمول به في محافظات غزة، وقانون التربية والتعليم رقم (16) لسنة 1964 وتعديلاته المعمول به في محافظات الضفة المحتلة، وقانون الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 1998 وتعديلاته، والقانون الأساسي المعدّل لعام 2003، وقانون التعليم رقم (1) لعام 2013.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين