خلال زيارة السفيرة النرويجية إلى مخيم عين الحلوة

السفيرة النروجية: سنقدّم لـ"الأونروا" مبلغ 3,5 مليون دولار لتنمية مشاريعها في المخيّمات الفلسطينية

الخميس 29 يونيو 2017
خلال زيارة السفيرة النرويجية إلى مخيم عين الحلوة
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت السفيرة النرويجية في لبنان، لينا لند، إنّ "الحكومة النروجية  ستقدم لوكالة "الأونروا"، خلال الفترة القادمة مبلغ مالي وقدره 3 مليون ونصف دولار، وذلك من  أجل  تنمية مشاريعها الإغاثية في أماكن تواجدها، وتأمين جزء من المبلغ  للنازحين  الفسطينيين من سوريا ومخيماتها إلى لبنان".

جاء ذلك، خلال زيارة قامت بها لند إلى مخيّم عين الحلوة، اليوم الخميس 29 حزيران، برفقة نائب مدير عام "الأونروا" في لبنان، لويس غوين، ومدير منطقة صيدا في "الأونروا"، الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير "الأونروا" في المخيّم عبد الناصر السعدي.

استمعت لند إلى مطالب أعضاء اللجان الشعبية، واطلعت على مسألة إعادة إعمار المنازل والمحال التجارية المتضررة، في  أحياء الطيرة، الصحون، الرأس الأحمر، الصفصاف وسوق  الخضار، بسبب الإشتباكات الأخيرة التي وقعت بالمخيّم في شهر نيسان الماضي.

بدورها، أشارت لند إلى أنّ "الدول المانحة تريد  ضمانات من أجل إعادة الترميم، وأن لا تُهدم المنازل بجولة أخرى من الصراع والقتال".

أكّد الحضور على أنّ "القوة  الفلسطينية المشتركة تبسط الأمن  والإستقرارفي المخيّم، وهناك حرص من سكان الأحياء على العيش بكرامة  كسائر  البشر".

يُذكر أنّ أضراراً كبيرة أُلحقت بالمنازل والمحال التجارية في مخيّم عين الحلوة، إثر الاشتباكات وقعت في المخيّم منذ ثلاث أشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد