الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة

اليابان تتبرع بـ 3 مليون دولار لمخيم "عين الحلوة"

الإثنين 09 أكتوبر 2017
الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قررت اليابان التبرع بمبلغ 3 ملايين دولار أميركي لإعادة بناء وترميم المنازل التي هدمت واحترقت في حي الطيرة والأحياء المجاورة له، في مخيّم عين الحلوة جرّاء الاشتباكات التي حصلت في  17 آب الفائت، وسيتم تسليم المبلغ إلى "الأونروا" لتشرف بدورها على عملية الإعمار التي ستمتد لأشهر عدّة.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال أبو حمزة برناوي، عضو لجنة حي الطيرة، إنّ "اليابان تبرّعت بهذا المبلغ نتيجة للنداءات المتكررة التي وجهتها إدارة "الأونروا"، حيث قام السفير أشرف دبور بزيارة السفارات، لحث الدول المانحة على دفع مساعدات كفيلة ببلسمة جراح العائلات التي دُمّرت منازلها جراء الاشتباكات الأخيرة التي شهدها حي الطيرة وجواره".

وأشار برناوي إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات، حيث ما تزال العديد من العائلات خارج المخيم لعدم قدرتها على ترميم منازلها والعودة اليها.

يُذكر أنّ اشتباكاً مسلحاً وقع في مخيّم عين الحلوة، بين حركة "فتح" والقوة المشتركة الفلسطينية من جهة، وبين مجموعة "الناشط الإسلامي" ​بلال بدر​ من جهة أخرى، وأسفرت عن سقوط 11 قتيل وأكثر من 84 جريح، بالإضافة إلى تدمير وتضرر وحرق نحو 220 منزلاً، ونزوح الأهالي من المخيّم قاصدين مدينة صيدا، وتضرّر شبكتي الكهرباء والمياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد