شهيدان وإصابات في صفوف مُتظاهري مسيرات العودة

استشهاد (3) فلسطينيين وإصابة العشرات في مسيرات العودة

الجمعة 14 سبتمبر 2018
شهيدان وإصابات في صفوف مُتظاهري مسيرات العودة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة عن ارتقاء (3) شهداء فلسطينيين بينهم طفل، الجمعة 14 أيلول/سبتمبر، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى قرب السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، باستشهاد كل من: محمد شقورة (21) عاماً من المغازي إثر إصابته بطلق ناري في الصدر شرقي المنطقة الوسطى، وهاني رمزي عفانة (21) عاماً بعد إصابته برصاص الاحتلال شرقي مدينة رفح جنوب القطاع، والشهيد الطفل شادي عبد العزيز محمود عبد العال (12) عاماً شرقي جباليا شمال القطاع.


كما أصيب العشرات من المُتظاهرين، ما بين إصابات بالرصاص الحي وحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز، بالإضافة إلى الاعتداء على الطواقم الطبيّة حيث أصيبت مُسعفة شرقي مُخيّم البريج وسط القطاع.

وشهد قطاع غزة على طول الحدود الشرقيّة انتشار آلاف الفلسطينيين، ضمن مشاركتهم في مسيرات العودة للأسبوع الخامس والعشرين، والتي تأتي تحت عنوان "المُقاومة خيارنا."

وحسب شهود عيان، بدأت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز بشكل مُباشر تجاه سيارات الإسعاف والشبّان شرقاً، فيما حاول عدد من الشبّان الاقتراب من السياج الأمني العازل ورفع العلم الفلسطيني عليه.

وانطلقت مسيرات العودة منذ 30 آذار/مارس الماضي باتجاه مُخيّمات العودة التي أقيمت شرقي القطاع، في إطار مواجهة الضغوطات التي يتعرّض لها الفلسطينيين، ومحاولات تصفية قضاياهم وعلى رأسها قضيّة اللاجئين، حيث وصلت حصيلة الشهداء حتى اللحظة إلى أكثر من (176) شهيداً، وأصيب أكثر من (19) ألف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد