مخيم عين الحلوة – متابعات
 

عقدت اللجان الشعبية لقوى التحالف الوطني الفلسطيني والقوى الإسلامية و"أنصار الله" لقاء مع القائمين على آبار مياه الشفة، ولجان الأحياء في مخيم عين الحلوة، وذلك بمكتب الصاعقة بحضور مدير منطقة صيدا في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إبراهيم الخطيب.

بحث اللقاء الإجراءات التي يقوم بها قسم الصحة في "أونروا" بمخيم عين الحلوة، لجهة صيانة بئر مياه المرشد، ومد خط لبئر حي الصحون خلال الأيام القادمة، من أجل مد القاطع الرابع وسط المخيم بمياه الشفة.

وجرى الاتفاق على سلسلة إجراءات لمعالجة أي تلوث عبر فصل شبكة المياه التي تزود "جبل الحليب" من مفرق "المرشد" حتى "درب السيم"، بالإضافة إلى إزالة كل التعديات على الشبكة الرئيسية وتزويد هذه المنطقة من أماكن محددة واتباع إجراءات السلامة ومعالجة مشكلة مياه الصرف الصحي وخطوط المياه القديمة الموصولة بالشبكة التي تزود منطقة جبل الحليب، وتنظيف الشبكة من المياه الملوثة بنسبة كلور عالية وعدم الشرب لعدة أيام وستكون فقط للإستعمال المنزلي.

وبحسب الخطيب فإن "أونروا" ستواصل العمل بشكل دوري ودائم لفحص مياه الآبار في المخيم والأحياء، كما تم التوافق على التواصل مع مؤسسات الأمم المتحدة والتي تعمل خارج نطاق خدمات "أونروا" من أجل صيانة البنى التحتية لحي "جبل الحليب" خلال الفترة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد