"أونروا" في الأردن تعلن عن آلية التعلّم عن بعد عقب إغلاق المدارس لازدياد إصابات "كورونا"

الخميس 17 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الخميس 17 سبتمبر/ أيلول، عن آلية التعلّم عن بعد في مدارسها بعد اغلاق المدراس نتيجة لزيادة أعداد حالات الإصابة بفايروس "كورونا" وتماشياً مع تعليمات وزارة التربية والتعليم في المملكة.

وأوضحت الوكالة في بيانٍ لها، أنّه "سيتم تزويد الطلبة برابط يتضمن دروس تغطي الوحدة الأولى في مباحث العلوم والرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية والحلقة الأساسية للاستفادة منها أثناء تنفيذ التعلّم عن بعد".

ولفتت إلى أنّه "بإمكان الطلبة الدخول للمواد في أي وقت ما بين السادسة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر مجاناً دون خصم من حزم الانترنت".

وبيّنت "أونروا" في بيانها، أنّ "منصة "درسك" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تتضمن المناهج الأردنية ستكون متاحة لطلبة لاجئي فلسطين من خلال الرقم الوطني لحامله، أو الرقم التعريفي لغير حامله".

وقالت إنّ "المعلم سيُتابع أنشطة الطلبة على منصة درسك وسيعد الأنشطة والتدريبات ويقدّم كل الدعم المطلوب، وهذا هو رابط منصة درسك www.darsak.gov.jo ".

كما أشارت "أونروا" إلى أنّ "الطلبة يستطيعون الاستفادة من الحصص التي يتم بثها على قناة التلفزيون الأردني حسب مواعيد الدروس التي تعلن عنها القناة"، مُؤكدةً أنّ "مدير المدرسة سيقوم بالتواصل مع ذوي الطلبة لإخبارهم بألية التعليم المتبعة، وتشجيعهم على تقديم الدعم اللازم لأبنائهم لمتابعة التعلّم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد