اللجنة التربوية في الشمال تبحث مع "أونروا" الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الخميس 08 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

التقت اللجنة التربوية للجان الشعبية في منطقة الشمال بمديرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فاطمة عودة، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي القادم 2020 – 2021، والذي سيبدأ في 19 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأشارت عودة إلى اتباع نظام الدفعات في العام الدراسي القادم مع إلزامية التعليم التباعدي "أون لاين" كي يستفيد العدد الأكبر من الطلاب .

بدورها، سلمت اللجنة، برئاسة شحادة الخطيب، رسالة خطية تحتوي على أبرز المطالب، والتي تمحورت حول مساعدة ودعم الطلاب بتأمين القرطاسية وتحصينهم صحياً، إلى جانب التأكيد على أهمية الأمن الصحي.

كما شملت الرسالة احتياجات الطلاب التي ستساهم في تخفيف الأعباء عن كواهلهم، حيث دعت اللجنة إلى ضرورة التواصل مع مدراء المدارس في المرحلة القادمة للبحث في سبل دعم مصلحة الطلاب.

اللجنة لفتت أيضاً إلى أهمية التواصل مع لجان الأهل "لأن المصلحة المشتركة تقتضي التواصل والحوار واللقاءات بين الثلاثي: لجنة الملف التربوي - إدارة الأنروا - لجان الأهل".

4-1.jpg

وأكدت عودة على بذل المستحيل لإنجاح الموسم الدراسي الجديد مداورة بين صفوف المدارس مع نظام التعلم عن بعد، مشددة على أنه سيكون هناك لجنة صحية من الأطباء ستعمل على مراقبة الجانب الصحي للطلاب.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على ضرورة عقد اللقاءات بشكل دوري بينهما وخاصة خلال هذه المرحلة .

يذكر أن برنامج "التعلم التعويضي" للطلاب الفلسطينيين المسجلين في المدارس التابعة لـ "أونروا" في لبنان، انطلق في 14 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويهدف البرنامج، الذي يستمر 4 أسابيع، إلى مراجعة المعلومات السابقة للتأكيد على امتلاك الطلاب والطالبات للمهارات والكفايات المطلوبة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد بعد نحو عشرة أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد