تضرر عدد من منازل اللاجئين في مُخيّم النصيرات بعد سقوط جدار إسمنتي بفعل العاصفة

الخميس 18 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الخميس 18 شباط/ فبراير، بأنّ أضراراً مادية لحقت بعدد من منازل اللاجئين الفلسطينيين بعد سقوط جدار أسمنتي في مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة.

وتسبّبت العاصفة القويّة والمنخفض الجوي العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينيّة منذ يوم أمس الأربعاء ببعض الإصابات في مناطق متفرقة من القطاع، فيما تضررت عدّة منازل وسيارات وعشرات الأشجار تعرضت للاقتلاع بفعل العاصفة القوية.

ويوم أمس، تعرّضت المنطقة الساحليّة لمُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة، لعملية جرف الرمال بشكلٍ واسع وتهدّد الأمواج والمياه الطريق الساحلية بالانهيار ومنازل اللاجئين المحاذية للشاطئ بالغرق، في ظل هذه الظروف الجويّة العاصفة والبحر الهائج، حيث قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمُخيّم الشاطئ نصر أحمد، إنّ الوضع يشوبه القلق جراء استمرار المنخفض الجوي وتزايد سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر التي تهدد بانجراف الطريق وربما بعض المنازل الأمر الذي ينظر إليه بخطورة كبيرة.

ولفت أحمد خلال جولةٍ تفقديّة للمناطق المهدّدة بالانهيار برفقة مسؤول لجنة المشاريع باللجنة ناهض عزيزة، إلى أنّ هذه المشكلة تحدث كل عام أثناء الأجواء التي تضرب المنطقة، حيث تم التحذير منها وتوجيه رسائل إلى المسؤولين للعمل على حماية اللاجئين ومنازلهم.

وتواصل مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة لليوم الثاني على التوالي تعطيل الدراسة في مختلف المدارس، ك ما تواصل الجهات الحكوميّة تعليق الدراسة في رياض الأطفال والجامعات، نظراً للظروف الجوية السيئة وحفاظاً على سلامة التلاميذ والطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد