بعد خلل مماثل في لبنان

خلل فني يطال بطاقات اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في برنامج الأمان الاجتماعي بالأردن

الخميس 25 فبراير 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، مساء أمس الأربعاء 24 شباط/ فبراير، أنّ هناك خللاً فنياً طرأ على البطاقات الالكترونية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا الخلل تسبب في حدوث أخطاء بالمخصصات المالية المستحقة لبعض الحالات.

وأكَّدت وكالة الغوث أنّه لا يوجد أي تغيير على المخصصات لكل منتفع من برنامج الأمان الاجتماعي.

وشدّدت "أونروا" في بيانها، على أنّها تتعامل مع هذا الموضوع بجديّة كاملة وتعمل حالياً لتصحيح هذا الخطأ مع الشركاء المعنيين، كما سنقوم بصرف المستحقات المالية للمنتفعين في أقرب وقتٍ ممكن وفور تصحيح الخطأ وتحميل المستحقات الصحيحة على البطاقات الالكترونية الخاصة بكل منتفع.

وبشأن الذين قاموا بسحب المخصصات المتاحة لهم، فبيّنت "أونروا" أنّه سيتم اتخاذ الإجراءات التصحيحيّة لتحقيق المبالغ المستحقة عند تنفيذ الدفعات القادمة من المستحقات.

وفي ختام بيانها، طالبت "أونروا" كافة المنتفعين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة من مكاتب برنامج خدمات الإغاثة فقط وعبر المنصات الرسمية لوكالة "أونروا" أو عبر الرسائل النصية الصادرة عن "أونروا" وشركائها في توزيع المخصصات الماليّة.

ويعمل برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية على اجتثاث الفقر من أوساط العائلات اللاجئة الفلسطينيّة، مع إعطاء الأولوية لمن هم من فئة الفقر المدقع، أو الأشد فقراً، ويوفر البرنامج مساعدة شبكة أمان اجتماعي لتلك الفئة من اللاجئين تشتمل على دعم غذائي أساسي وإعانات نقدية تبلغ قيمتها 120 دولار سنوياً للفرد الواحد تصرف مرة كل أربعة شهور، كما يستفيد من هذ البرنامج قرابة 58 ألف لاجئ فلسطيني بشكلٍ عام، كما تقول وكالة "أونروا" عبر موقعها الرسمي.

الجدير بالذكر، أنّ خطأ تقني مماثل  حدث خلال صرف مستحقّات شبكة الأمان الاجتماعي في لبنان، وأدّى إلى صرف مبالغ كبيرة تفوق المبالغ المخصصة للمستفيدين.

وكانت الوكالة قد أصدرت " بياناً توضيحياُ الثلاثاء 23 شباط/فبراير، أكّدت فيه، أنها لم تقم بصرف أي مساعدات إضافية، خارج نطاق المساعدات الدورية المقررة للمستفيدين، من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، عن أشهر كانون الثاني وشباط وآذار، وأنّ ما حصل كان خلل تقني.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد