شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 27 أيّار/ مايو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق عدة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشاب أحمد علي أبو سمرة من داخل المُخيّم.

وفي القدس أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: نهاد الزغير، وعدي كباجة، ومحمد كباجة.

كما اعتقلت أربعة شبان من رام الله والبيرة، وهم: رشاد عبدة، ورفيق السايس، ويوسف نصر من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ويحيى الطويل من حي الطويل في مدينة البيرة، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً سبعة شبّان من بلدة سعير شرق الخليل، وسلّمت بلاغات لمقابلة مخابراتها لثلاثة آخرين، واقتحمت وفتشت عدداً من المنازل، وعاثت فساداً وتخريباً في محتوياتها.

وفي بلدة يعبد جنوب غرب جنين اقتحم جنود الاحتلال الصهيوني البلدة وروّعوا الأهالي الفلسطينيين.

ألفا حالة اعتقال في فلسطين خلال أقل من شهرين

قبل أيّام، قال نادي الأسير الفلسطيني في تقريرٍ له، إنّ هناك تصاعداً واضحاً في أعداد الاعتقالات، مُبيناً أنّه منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي حتّى تاريخ 24 أيار/ مايو 2021 وصل عدد حالات الاعتقال في أنحاء الضفة المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 لأكثر من 2400 حالة اعتقال، بينهم نساء، وأطفال وجرحى.

وأوضح النادي أنّ مدينة القدس شهدت منذ بداية المواجهة في باب العامود حملة اعتقالات كبيرة بعد الـ13 من نيسان/ أبريل، حيث وصل عدد حالات الاعتقال قرابة 550 حالة اعتقال، وفي بقية مناطق الضفة وصل عدد حالات الاعتقال من نيسان/ أبريل الماضي لأكثر من 500.

وفي أراضي الداخل المحتل عام 1948، وصل عدد حالات الاعتقال لـ1400 حالة، وذلك منذ الـ9 من مايو/ أيّار الجاري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد