أعلنت كلية برنستون للشؤون العامة الدوليّة تعيين الأميركيّة من أصل فلسطيني أماني جمال عميداً للكلية اعتباراً من الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، حيث تولّت جمال سابقً العديد من الأدوار القيادية في الحرم الجامعي.

ومن ضمن المناصب التي تولّتها جمال منصب رئيس قسم السياسة للجنة المخصصة للتنوع العرقي، وعضو في عمادة لجنة التنوع بالكلية، وتدير ورشة العمل حول التنمية السياسية العربية، ومبادرة جامعة بوبست الأميركية التعاونية في بيروت.

كما حصلت جمال على العديد من الجوائز والزمالات، فيما تم انتخابها للأكاديميّة الأمريكيّة للفنون والعلوم في عام 2020، وحصلت على جائزة الكويت المتميزة في مجال الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في عام 2019، وحصلت على لقب باحث في كلية كارنيجي في عام 2005.

بدوره، قال رئيس جامعة برنستون كريستوفر إل إيسجروبر في تصريحٍ له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينيّة الرسميّة "وفا"، إنّ أماني جمال هي عالمة سياسية بارعة، ومواطنة جامعية رائعة وقائدة تحظى باحترام أقرانها.

ولفت إيسجروبر إلى أنّ جمال خلال عملها كمديرة لمركز بوبست للسلام والعدالة، أنتجت وقدمت خدمات عالية الجودة تعالج القضايا الملحة في الشؤون العامة والدولية من وجهات نظر متنوعة.

كما عبَّر إيسجروبر في تصريحه عن سعادته أنّها وافقت على أن تكون العميد القادم لكلية برينستون للشؤون العامة والدوليّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد