إصابات بالرصاص الحي واعتقالات في مُخيّمي شعفاط والفارعة

الخميس 05 اغسطس 2021
صورة تعبيرية من الأرشيف
صورة تعبيرية من الأرشيف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 5 أغسطس/ آب، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي شعفاط والفارعة للاجئين الفلسطينيين .

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح عاشور من مُخيّم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وفي مُخيّم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في طوباس، أصيب اثنان من سكّان المُخيّم بالرصاص الحي، وتم اعتقال ثلاثة آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم ووادي الفارعة جنوب طوباس.

وأشار نادي الأسير في بيانٍ له، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة وداهمت منازل عدة وفجرت أبوابها، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، حيث اعتقلت كلاً من" ناجح عبد الله زيد الكيلاني ونجليه مهدي ومجاهد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي مُخيّم الفارعة، دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بالرصاص الحي.

واعتقلت قوات الاحتلال تسعة شبّان من بلدة اليامون غرب جنين ومن بلدة بيت أمر شمال الخليل، إذ اعتقلت الشابين منصور عباهرة، وشريف البشير، عقب اقتحام بلدة اليامون ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، كما اعتقلت فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال منطقتي عصيدة والظهر في بيت أمر وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، واعتقلت: محمود محمد محمود صبارنة (17 عاماً)، وياسين عادل أحمد زعاقيق (16 عاماً).

وبحسب مركز حنظلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ناجح الكيلاني واثنين من أبنائه من طوباس، كما اعتقلت محمد وعدي العباسي من مدينة القدس المحتلّة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن بكر (19 عاماً)، من قرية دير أبو مشعل برام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد