أطلقت سفارة السلطة الفلسطينية في العاصمة السوريّة دمشق، رابطاً الكترونيّاً لتسهيل حصول اللاجئين الفلسطينيين على جواز السفر الصادر عنها، على أن يدخل حيّز العمل بدءاً من  أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأشارت السفارة في إعلانها، إلى أنّه من يود التقدّم بالحصول على جواز السفر من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، التقدّم عبر الرابط الالكتروني وارفاق كافة البيانات الشخصيّة، ودفع رسوم الجواز في أحد أفرع المصرف التجاري السوري على حساب السفارة رقم "  001 - 106453 – 0103".

وجاء إطلاق الرابط، بعد أن شهدت سفارة السلطة في دمشق، ازدحامات شديدة للحصول على جواز السفر، بعد تسهيلات قدّمتها السلطة للاجئين الفلسطينيين في سوريا للحصول على الجواز، وهو ما أثار تساؤلات حول تلك التسهيلات غير المسبوقة، أثارها موقع " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في تقرير سابق.

وكانت السفارة قد أصدرت بيانا، مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، كذّبت فيه الادعاءات التي رافقت تسهيلات إصدارها للجواز، وتفيد بمساعٍ لتهجير اللاجئين الفلسطينيين من سوريا.

واعتبرت السفارة، تلك الادعاءات بـ"المشبوهة"، والتي زادت طلب اللاجئين الفلسطينيين على جواز السلطة، وحذّرت من انجرار اللاجئين وراء "الأكاذيب التي تهدف إلى تشتيت الشعب الفلسطيني" وفق قولها.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد