"أونروا" في لبنان تقرر استخدام "أسلوب التعليم بالتناوب" للعام الدارسي الجديد

السبت 25 سبتمبر 2021

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، في بيان لها، إنها ستعتمد أسلوب "التعليم المدمج بالتناوب" الذي يجمع بين التعلّم الحضوري والتعلّم في المنزل، خلال العام الدراسي للعام 2021/2022 الذي سيفتتح أبوابه يوم 27 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

وبررت الوكالة الأسلوب المعلن عنه، بالمحافظة على التباعد الجسدي وتقليل انتشار فايروس "كورونا". وأوضحت أنّه سيجري تقسيم الصفوف إلى قسمين،  حيث يحضر نصف طلاب الصف الى المدرسة في الأسبوع الأول، بينما يتعلم النصف الثاني في المنزل خلال هذا الأسبوع، وتُقلب الأدوار الأسبوع التالي." على أن يتم تطبيق هذا الأسلوب تدريجياً على كل المراحل التعليمية. بحسب بيان الوكالة.

 وأشارت الوكالة، إلى أنّها ستزود جميع الطلاب بالكتب الدراسية، إضافة إلى المواد التعليمية عبر النت، لاستخدامها لتعلم في المنزل، كما سيتم توزيع المواد المطبوعة على طلاب المرحلة الأساسية وذلك في حال عدم تمكن الطلاب من الوصول إلى المواد الالكترونية بسبب انقطاع الكهرباء أو الاتصال المحدود بالإنترنت.

ومن ضمن الإجراءات التي ستتخذها الوكالة في المدارس، منع فتح مقاصف المدارس، داعية الطلاب الى احضار وجبات خفيفة من منازلهم، كما شددت على أنها ستحافظ على الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب واهاليهم من فايروس " كورونا".

وستجري" أونروا" خلال العام الجراسي الحالي، أنشطة مخصصة لطلاب الصف الأول لمدة أسبوعين لتحضيرهم للمدرسة، كما سيتم تقديم تعويض لطلاب الصفوف الثاني والثالث والرابع لمدة 4 اسابيع لضمان حصولهم على الكفايات التعلمية الأساسية، بحسب الوكالة، التي أضافت أنّ الصفوف الاخرى سيتم تضمين الخبرات التعلمية المطلوب ان يمتلكها الطلاب من السنوات السابقة في الخطط السنوية الخاصة بكل مرحلة.

يأتي ذلك، بعد توقّف عن العمليّة التعليمية الحضوريّة في المدارس بشكل كامل، منذ انتشار  جائجة " كورونا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد