سلّمت القوى الأمنية الفلسطينية المشتركة، اثنين من المتسببين في الاشكال المسلّح الذي وقع فجر أمس الأحد 26 ايلول/ سبتمبر، في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، إلى الأجهزة الأمنيّة اللبنانية.

وأفادت مصادر محليّة لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ توافقاً جرى خلال اجتماعات عُقدت في المخيّم طوال يوم أمس، جمعت قيادات القوة الأمنية والفصائل، على ضرورة تسليم المتسببين في الإشكال، وذلك منعاً لانزلاق الأوضاع داخل المخيّم إلى فتنة، تزيد من معاناة السكّان في ظل الظروف المعيشيّة الصعبة.

وجاءت القرارات، عقب احتجاجات شعبيّة،  شهدها المخيّم، للمطالبة بتسليم المتسببين في الإشكال الذي أوقع قتيلاً و 3 إصابات، وقام الأهالي بقطع الطريق الرئيسي في المخيّم، مطالبين الفصائل الفلسطينية والقوى الأمنيّة، التصدي لمسؤولياتها، ومحاسبة المتسببين في الإشكال.

وكان الإشكال قد اندلع فجر الأحد، عند حاجز تابع لتنظيم "فتح الانتفاضة"، بين عناصر من التنظيم و3 أشخاص  من أبناء المخيّم، على خلفيّة " استفزازات واشكاليات قديمة" حسبما نقلت مصادر عن " القوة الأمنية المشتركة" التي عمدت إلى تسليم المتسببين، وتسلّم زمام الأمور عند الحاجز المذكور.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد