مضرب منذ 44 يوماً.. تجديد الاعتقال الإداري للأسير أبو عكر من مُخيّم عايدة

الخميس 07 أكتوبر 2021

 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ مخابرات الاحتلال الصهيوني أصدرت أمر اعتقال إداريّ جديد ولمدة ستة شهور، بحقّ الأسير شادي أبو عكر من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، المضرب عن الطعام منذ (44) يوماً.

ولفت النادي في بيانٍ له، إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير شادي أبو عكر من زنازين سجن "عوفر" إلى سجن "عيادة الرملة" بعد تدهور حالته الصحيّة، فيما بيّن أنّ الأسير شادي أبو عكر (37 عاماً) من سكّان مُخيّم عايدة هو أسير سابق، وأعاد الاحتلال اعتقاله معتقل في شهر أكتوبر 2020، ومتزوج وأب لطفلين، وأمضى سابقاً عشر سنوات بشكلٍ متواصل، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقاً أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إدارياً.

وقبل أيّام، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الأسير شادي أبو عكر محتجز في ظروفٍ قاسية وصعبة في زنازين سجن "عوفر"، حيث يقبع في زنزانة قذرة وضيقة، ولا تتوفر فيها أدنى شروط أو مقومات الحياة الآدمية.

وبيّنت الهيئة نقلاً عن محاميها جواد بولس، أنّ الأسير أبو عكر يُعاني من تراجع على وضعه الصحي، ومشاكل واضحة في قدرته على النظر، حيث أن الزنزانة لا تتوفر فيها الإضاءة، كما أنه محروم من الفورة أي الخروج إلى ساحة السجن الأمر الذي أثر بشكلٍ كبير على نظره.

وأشارت الهيئة إلى أنّ عزل الأسرى المضربين تُشكّل إحدى أبرز السياسات التنكيلية التي تُمارسها إدارة السجون بحقّ المضربين منذ شروعهم في المعركة في محاولة للضغط عليهم، وعزلهم عن العالم الخارجي، إضافة إلى سلسلة إجراءات تنكيلية تفرضها.

يوم أمس، أكَّدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، أنّ ضغوط الاحتلال على الأسرى لن يكسر من عزيمتهم، وأنهم سيتصدون موحدين لكل تلك الضغوط، وأنه لا بديل عن حريتهم التي تسعى إليها المقاومة.

ودعت الحركة الأسيرة في بيانٍ لها، كل الفاعلين على الساحة الفلسطينية في الداخل والخارج بأن يبقوا قضية الأسرى حاضرة وبقوة، لأنّ الاحتلال يحاول نزع شرعية النضال عن الشعب الفلسطيني من خلال إجراءاته بحقهم.

ودعت الحركة الأسيرة لإسناد المقاومة شعبياً وإعلامياً وسياسياً، وتوفير الغطاء لشرعية مطالب المقاومة المحقة والعادلة، والمتمثلة في تحرير الأسرى من السجون، داعيةً قيادة مصر للوقوف في صفهم وتحمل قضيتهم، خاصةً وأن بعضهم قضى أكثر من 39 عاماً في السجون، والموت يتوعّدهم داخلها، ومن بينهم المئات قضوا أعواماً طويلة، ويحكم عليهم بالمؤبدات مدى الحياة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد