وإلغاء عرضها بالكامل..

BDS مصر تدعو فرقة "كايروكي" للانسحاب فوراً من "إكسبو دبي" التطبيعي

الثلاثاء 11 يناير 2022

 

طالبت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة "إسرائيل" (BDS Egypt) فرقة كايروكي بالانسحاب من معرض "إكسبو دبي" التطبيعي وإلغاء عرضها بالكامل، والذي تم تأجيله بسبب مرض أحد أعضاء الفرقة، استجابةً لنداء المقاطعة العربي.

وأشارت الحملة في بيانٍ لها، إلى أنّ هذا المعرض بالإضافة إلى استضافته جناحاً صهيونياً يستعرض تقنيات "إسرائيلية" ساهمت في قمع وقتل الشعب الفلسطيني ودفعت شعوبنا فاتورة "جدارتها"، وتقدّم شركة "إسرائيلية" لتطويرات الطائرات المسيّرة خدماتها "الأمنيّة" لحماية المعرض.

وجدّدت الحملة النداء الذي أطلقته مجموعات وحملات المقاطعة ومقاومة التطبيع في الوطن العربي بمقاطعة معرض "إكسبو دبي"، مُطالبةً بتكثيف الضغط على فرقة كايروكي للانسحاب من معرض إكسبو دبي استجابةً لموقف الشعب المصري والغالبية الساحقة من شعوب المنطقة العربية التي ترى في إسرائيل عدوّها الأول.

ولفتت الحملة إلى أنّ هذا المعرض يأتي ضمن محاولات فرض العدو ككيان طبيعي في المنطقة تحت عناوين مضلّلة كثيرة، ومشاركة فرقة "كايروكي" في معرضٍ كهذا، لا يُمكن أن يفهم إلا كمساهمة في التغطية على حقيقة هذا المعرض التطبيعي، وهي أنّه، برمّته، مساحة مفتوحة لعقد لقاءات وإبرام اتفاقيات عسكرية واتفاقيات مياه وطاقة يكون الخاسر الوحيد فيها، شعوب المنطقة العربيّة، بل والتشجيع على المشاركة فيه والتخريب على حملات المقاطعة العربية.

وتساءلت الحملة: أيعقل أن تقدّم فرقة كايروكي عرضها الفني بمجاورة جناح "إسرائيلي" يعرض تكنولوجيا قاتلة وبحماية طائراتٍ صهيونية، وهي التي لطالما كان لديها موقفاً واضحاً مسانداً للقضية الفلسطينية؟.

ودعت الحملة، الجميع إلى مطالبة الفرقة بالانسحاب الكامل من معرض "إكسبو دبي" التطبيعي، ودعوتها لرفض استغلالها في تلميع هذا المعرض واتخاذ موقف منحازٍ للغالبية الشعبية الساحقة التي ترفض التطبيع، مع العلم أننا أرسلنا رسالتنا لأحد أعضاء الفريق وننتظر منهم الانتصار للقضية الفلسطينية كما عودونا دائماً.

وشدّدت الحملة في ختام بيانها، على أنّ مقاطعة العدو الصهيوني ومقاومة التطبيع معه هي واجب علينا، في كل المجالات وفي كل مكان، للوقوف عقبة أمام محاولات تغوّل الاحتلال في المنطقة وإفشال مشاريعه التطبيعية الهدامة التي تزيدنا تبعية له وتوفر للاحتلال وراويته الكاذبة صورة مضللة بأنه كيان طبيعي ومقبول بيننا.

وفي وقتٍ سابق، دعت مجموعات المقاطعة العربية إلى تكثيف الضغط الشعبيّ على كل المشاركين/ات في معرض إكسبو دبي التطبيعي حتى يتراجعوا عن هذه المشاركة، لا سيما وأن الاحتلال الصهيوني مشارك في هذا المعرض من خلال جناحٍ خاص.

وفي رسالة مفتوحة للتوقيع عليها، طالبت مجموعات المقاطعة العربية الفنانين/ات العرب والفرق العربية المشاركة في الفعاليات الترفيهية والفنية المرافقة لمعرض إكسبو دبيّ التطبيعي بالانسحاب فوراً.

وبيّنت أنّ هذا الانسحاب من أجل تلبية رغبة الجماهير العربية الرافضة بغالبيتها الساحقة للتطبيع مع العدوّ "الإسرائيليّ" وكون هذه المشاركة تعتبر، بغض النظر عن النوايا، مساهمة في تلميع وشرعنة التطبيع الرسميّ الإماراتيّ.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد