اعتقالات ومداهمات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيم قلنديا

الأربعاء 26 يناير 2022

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة واعتقلت الشاب طه أبو لطيفة من المُخيّم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بلال عطا الله هلال في العشرينات من العمر، خلال تواجده بالقرب من منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين، واستجوبت عدداً آخر في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، حيث اقتحمت وبتعزيزات عسكرية البلدة، وداهمت عدداً من منازل السكّان وحطّمت محتوياتها، وأخضعت عدداً من الشبان والأسرى المحررين لتحقيق قاسٍ، واعتدت عليهم بالضرب.

وعقب ذلك، اعتقل جنود الاحتلال الأسيرين المحررين مهدي صلاح طقاطقة (26 عاماً)، وعدي محمد ثوابتة، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما، إذ تتعرّض بلدة بيت فجار إلى مضايقات من قبل الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات المتكررة، ودهم المنازل وتفتيشها.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد