شارك المئات من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربيّة وأنصار القضية الفلسطينيّة في الولايات المتحدة، في فعالية جماهيرية لإحياء الذكرى الـ46 ليوم الأرض الخالد، في مدينة شيكاغو الأميركيّة.

وخلال الفعالية التي نظمها النادي الفلسطيني الأميركي ألقيت العديد من الكلمات لشخصيات اعتبارية من فلسطين والساحة الأميركية، إلى جانب فقرات تراثية وتعريفية بالذكرى الخالدة، حيث أكَّد المشرف العام على النادي الفلسطيني الأميركي مازن دولة، عزم النادي مواصلة العمل لمضاعفة النشاطات والفعاليات الهادفة إلى توسيع التواصل مع المؤسّسات المختلفة داخل فلسطين في المستقبل القريب من أجل الوصول إلى نتائج فاعلة تخدم القضية الفلسطينيّة.

وأشار المشاركون في الفعالية إلى أنّ إحياء مثل هذه المناسبات الوطنية وبجم هذه المشاركة الجماهيريّة الكبيرة، من شأنه إعطاء فرصة ودافع قوي للجالية الفلسطينية على الساحة الأميركيّة لفرض رأيها وقبول مطالبها من قبل أعضاء الحكومات المحلية والبلديات، وكذلك أعضاء الكونغرس.

ويُصادف يوم 30 آذار، الذكرى الـ46 ليوم الأرض، الذي جاء بعد هبة الجماهير الفلسطينيّة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ضد الاستيلاء على الأراضي، والاقتلاع، والتهويد التي انتهجتها سلطات الاحتلال، وتمخض عن هذه الهبّة ذكرى تاريخية سميت بـ"يوم الأرض".

وتعود أحداث هذا اليوم، لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين داخل أراضي عام 48، وقد عمّ إضراب عام، ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد