منظمة التحرير تدعو اللاجئين الفلسطينيين إلى التزام مخيماتهم أيام الانتخابات اللبنانية

الأربعاء 11 مايو 2022

طلبت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية- قيادة منطقة بيروت، من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بالتزام مخيماتهم وعدم الخروج منها، خلال أيّام الانتخابات اللبنانية والتي تصادف يوم الأحد 15 أيّار/ مايو المقبل.

وجاء في بيان صدر عنها مساء اليوم الأربعاء 11 أيّار\ مايو :" تزامناً مع إجراء الإنتخابات النيابية اللبنانية الذي يصادف يوم الأحد الواقع في ١٥ أيار/٢٠٢٢، وحفاظاً على سلامة وأمن أهلنا في لبنان،، يُمنع منعاً باتّاً على الجميع مغادرة المخيمات، اعتباراً من مساء السبت الموافق ١٤/٠٥/ ٢٠٢٢ولغاية صباح الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/١٦."

كما دعت المنظمة في بيانها، كافة اللاجئين إلى عدم الاختلاط والمشاركة في التجمعات خلال الأيّام المشار إليها في البيان.

ويستعد اللبنانيون، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل، وسط ظروف الانهيار الاقتصادي والمعيشي الذي تشهده البلاد، وأجواء سياسية واجتماعيّة حساسة.

ويراقب اللاجئون الفلسطينيون في لبنان ما ستفرزه الانتخابات النيابية على أمل أن تعمل الحكومة التي ستتشكل عقب الانتخابات في إنهاء قرارات سابقة حرمت اللاجئ الفلسطيني من حقوقة الاجتماعية.

وفي وقت سابق قال المرشح للانتخابات النيابية اللبنانية، عن لوائح الثورة محمود فقيه لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إنّ سياسة التمييز ضدّ الفلسطينيين لا بدّ لها من أن تتوقف، فالفلسطيني في لبنان يعتبر مقيماً، ويشكل رافعة للاقتصاد اللبناني، فحياته ومصروفه في لبنان.

 

وبحسب فقيه فإن "العزلة الفلسطينية لا بدّ من إنهائها، وهي تضرّ بالمجتمعين اللبناني والفلسطيني".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد